الفيتشية الجنسية والهوس الجنسي

صعيدي راقي

عضو نشيط
إنضم
18 مارس 2021
المشاركات
585
النوع
ذكر فحل
الموضوع طويل شوية لكنه مهم جدا و خصوصا الأيام دي .. مفهوم الفيتشية الجنسية والهوس الجنسي

ماذا تعني الفيتشية الجنسية؟ ومتى تصبح مشكلة تستوجب الحل؟

كلنا عارفين أن الإثارة الجنسية مرتبطة برغبة الشخص بممارسة الجنس بعد قيام شريكه ببعض الإيحاءات أو الحركات الجنسية الجذّابة أو بعد كشفه عن المناطق الجنسية في جسده. لكن اللى هنتكلم عنه في البوست هو الإثارة البعيدة عن أي محفّز جنسي طبيعي هنستغرب ازاي ممكن تحصل اثارة بدون محفذ جنسي زي مثلا الزوج يستثار من رجلين مراته أو شعرها بدلاً من ثدييها؟

أيوة ممكن و بيحصل وده طبيعي وأمر صحيّ جنسياً.
وده صحي لو الأمر لا يتعدّى الرغبة وإضافة بعض البهارات للحياة الجنسية التي تصبح مملة مع مرور الوقت
لكن الموضوع ممكن يتطور ليصبح مشكلة حقيقية لما الشخص يجبر شريكه على مشاركته في ميوله الخاصة دون حصوله على موافقة، وممكن كمان الفيتشيات دي تتحول إلى طرق مؤذية نفسياً وجسدياً للشريك.

أنواع الفيتشيات الجنسية والألعاب الجنسية​

ما هي الفيتشيات الجنسية الأكثر شهرة حول العالم؟
متتدايقش من نفسك لو بتحس بميول جنسية غريبة وخارجة عن المألوف، فالأمر طبيعي، وكما ذكرنا سابقاً ربما يكون من أجل إضافة بعض الإثارة الجنسية لعلاقتك الطويلة لتجنب الشعور بالملل. وعلى الرغم من أن جميع الناس تقريباً تمتلك ميولاً كهذه، إلا أن الأغلبية لا تشعر بالراحة في التحدث حول هذه الأمور ..

من أشهر انواع الفتيشات الجنسية
  1. فيتشية الألعاب الجسدية: لما الزوج أو الزوجة يحس برغبة في تجربة بعض الألعاب الجنسية قبل أو أثناء ممارسة العلاقة .. زي الضرب على المؤخرة أو الجلد أو الصفع أو العقاب وغيرها من أشكال الألعاب العنيفة التي تحدث بالتراضي
  2. فيتشية لعب الأدوار: وهي أن الشخص يثار لما يمثل مع شريكه أدوار مختلفة عن حقيقته؟ أي عندما يمثّلون التخيلات الجنسية التي يحبّونها مع أزواجهم من أجل الوصول إلى النشوة. والفيتيش ده مش معناه أن شريكك مش متقبلك بطبيعتك و شخصيتك وانما ده مجرد ميل جنسي موجود عند الكثير من الأشخاص. ومن الضروري أننا نعرف أن الناحية النفسية بتلعب دور مهم في الفيتشية دي، على سبيل المثال، بعض الأشخاص بيخاف من الدكاترة فيطلب من شريكه أو شريكته أنه يمثّل دور الطبيب المغري والمثير كي ترتبط صورة الطبيب في أذهانهم بمفهوم أقل خوفاً مما سبق.
    ومثال تاني، وهو أن العديد من الرجالة بيحصل عندهم إثارة لو شافوا شريكتهم لابسة هدوم طالبات المدارس الثانوية مثلا. لأنهم بيحبوا يشوفوا شريكتهم على أنها فتاة صغيرة وأن يتصرّف هو على أنه "معلمها". وكما هي الحالة في هذا النوع من الفيتشات الجنسية، الأمر يرتبط بالمجال النفسي، لأن الأشخاص يميلون بطبعهم إلى الرغبة بالمحرّمات والأشياء الممنوعة، فكما نعرف جميعنا "كل ممنوع مرغوب".
  3. فيتشية الأقدام: على الرغم من الانتشار الكبير لهذه الفيتشية، إلا أنه لايزال العديد من الأشخاص يخجلون من الإفصاح عنها! تنطوي هذه الرغبة الجنسية على استثارة الشخص عن طريق رؤيته للأقدام الجميلة أو ملامستها، مما يجعله يرغب في تدليكها وتقبيلها أو شمّها أثناء العلاقة الجنسية مع الشريك. يعتبر هذا الفيتش أكثر شهرة من غيره، وهو منتشر بكثرة بين الرجال والنساء على حد سواء. إن كنت تشعر بأنك تميل لحب الأقدام أو أن شريكك يرغب في تدليك قدميك أثناء العلاقة الجنسية، لا تقلق بل حاول أن ترى الأمر على أنه تجديد لحياتك الجنسية.
  4. فيتشية الجنس الشرجي: يندرج الجنس الشرجي تحت قائمة الفيتشيات الجنسية عند وصول الأمر إلى درجة الهوس، حيث يرغب العديد من الرجال باللعب في منطقة الشرج لدى زوجاتهم من خلال إدخال أصابعهم فيها أثناء قيامهم بممارسة الجنس المهبلي. بينما نرى أن بعضاً منهم يصرّون على الإيلاج إما عن طريق العضو الذكري أو أي لعبة أخرى.
  5. فيتشية الملابس الداخلية: مين منكم يا رجالة مش بيحب يشوف مراته في ملابس داخلية مثيرة؟ ده شيء طبيعي، طيب أمال جايبينه ليه مع الفيتيشات؟ لأنه في الحقيقة فيه رجالة بترفض تعمل علاقة مع زوجاتهم لو مش لابسين ملابس داخلية مثيرة، بل يرغب البعض منهم في الاستمناء على هذه الملابس الخاصة بزوجاتهم دون ممارسة العلاقة الجنسية من الأساس.
  6. فيتشيّة الألعاب الحسّية: ل ودي لما شريك يركز على الحواس .. زي مثلا يغمي عنين مراته و يثيرها بدغدغة أو بريشة أو بمكعب ثلج مثلا .. أو أنه يربطها بحيث متقدرش تتحرك مهما عمل فيها ..
  7. فيتشية التحكم بهزة الجماع: و دي غالبا عن الرجال .. وهو أن الراجل يتحكم و يستمتع أوي بسيطرته على شريكته و وصولها لمتعها .. و يداعب و يمارس براحته و قبل متوصل لشهوتها وفي قمة اثارتها يقف او يبطل نيك و يشوفها بتتلوى تحته من شهوتها .. وبتترجاه يريحها إما بإدخال قضيبه أو الممارسة بقوة وهكذا
  8. فيتشية الأسر: تودي لما الشريكة تستمتع أوي بدور الأسيرة أو المخطوفة وتحب تعيش الدور و شريكها يعذبها أو يهددها أو يمثل اغتصابه ليها .. وهي نوع هذه من أشكال الهيمنة والخضوع الجنسي. ولكن في هذه الفيتشية من المهم جداً أن يكون الطرفين متّفقين تماماً قبل ممارستها، حيث يجب على أحد الشريكين (غالباً الرجل) أن يكون مهيمناً وعلى الآخر (المرأة غالباً) أن يكون خاضعاً؛ إن كنت أنت وشريكك مرتاحين تجاه هذا الأمر ومتّفقين على شدّته فهو أمر طبيعي للغاية. ننصحكما فقط في اختيار كلمة مفتاحية للأمان ليقولها الشريك الخاضع عند شعوره بعدم الراحة أثناء العلاقة.
  9. فيتشية الأظافر الطويبة . لما الرجل يثار بشدة من شكل الأظافر للمرأة خصوصا لو طويلة وعليها مونويكير
  10. فيتشية النظارة ... ودي لما الراجل يثار جدا لو شريكته لابسة نظارة
  11. فيتيشية شعر الجسد .. ودي لما الرجل أو المرأة يثاروا بقوة لو شعر جسد الشريك مش محلوق و واضح خصوصا العانة و الإبط للمرأة و شعر الصدر للرجل ..
  12. فيتيشية الحيوانات .. ودي لما طرف في العلاقة يثيره أوي لو الطرف الثاني لبس هدوم بشكل حيوان ..
يا رب الموضوع يكون مفيد ليكم .. وفي النهاية كل واحد يقول نوع الفيتيش اللى عنده أو يقولنا على نوع مش موجود هنا في البوست
 

مشمشايه 1

(( سلطانة المنتدى ))
عضو مميز
إنضم
6 سبتمبر 2021
المشاركات
383
النوع
السلطانه
موضوع موفق جدا وراقي انا اول مره اسمع المصطلح ده بتصنيفاته لكن غالبا مش بيستهويني منهم إلا حاجات قليله من باب الدلع والفانتازيا الجنسيه
 
Comment
إنضم
19 أكتوبر 2021
المشاركات
346
النوع
ذكر
معلومات مفيده لكن مش كلها بتنفع معانا كعرب بسبب العادات والتقاليد بالاضافه الي طبيعة العقول وحسب الراحه النفسيه والمزاجيه هنا
 
Comment
إنضم
19 أغسطس 2021
المشاركات
178
الإقامة
الاردن
النوع
ذكر
موضوع جميل ومميز
فعلا جزء كبير منهم يطبق ويعتبر من باب تغيير الروتين في العلاقة الزوجية
بالنسبة الي اغلبهم بعملهم ما عدا رقم ١ و١٠ و١١ و١٢
 
Comment
إنضم
10 أكتوبر 2021
المشاركات
197
الإقامة
السعودية
النوع
فحل
موضوعك جميل
اما بالنسبة لتغير في الجنس فاهذي حالة طبيعية لكلا الجنسين و بالنسبة لي نفسي اجرب النوع الي يكون معصوب العنين الرجل والمرأة والغرفة ظلمة ومشغلين شموع معطرة
 
Comment
لا تكتب تعليق خارج سياق الموضوع حتى لا تتعرض للحظر

المواضيع المتشابهة

أعلى